القائمة الرئيسية

الصفحات

يقول FTC إن فيسبوك ساوست ساوستخدم بمرسوم الخصوصية لإغلاق البحوث حول الإعلانات السياسية.


 

انتقدت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية فيسبوك يوم الخميس لتقديمه "ادعاءات مضللة" لشرح سبب تعطيلها لحسابات الباحثين الذين يدرسون الإعلانات السياسية على منصة التواصل الاجتماعي.

قالت شركة فيسبوك يوم الثلاثاء إنها قطعت الحسابات الشخصية والوصول إلى باحثي جامعة نيويورك بسبب مخاوف بشأن خصوصية المستخدمين الآخرين.

قال Facebook في البداية إن القرار تم اتخاذه من منطلق حاجة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إلى الالتزام باتفاقية موافقة مع لجنة التجارة الفيدرالية. 


لكن متحدث باسم الفيسبوك جو أوزبورن في وقت لاحق من السلكية أن مرسوم الموافقة لم يكن سببا لتعطيل حسابات الباحثين. بدلا من ذلك، يتطلب المرسوم إنشاء قواعد لبرنامج الخصوصية، وهو ما قاله الباحثون قد انتهكت.

وقال لورا إيدلسون، أحد الباحثين، أي مخالفات، قال سلكي.

نشرت FTC خطابا إلى الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg قائلا إنه كان "غير دقيق" أن تصرفات الشركة مطلوبة بموجب مرسوم موافقة 2019.

وكتب سام ليفين، مدير سام ليفين، مدير سام ليفين، المدير بالنيابة في مكتب حماية المستهلك: "بينما أقدر أن قام Facebook بتصحيح السجل، أشعر بخيبة أمل من خلال كيف أجرت شركتك نفسها في هذه المسألة".

"لم تتلق FTC أي إشعار بأن Facebook سوف يستدعي علنا ​​مرسوم موافقنا للتبرير في إنهاء البحوث الأكاديمية في وقت سابق من هذا الأسبوع."

دفعت الفيسبوك رقما قياسيا بقيمة 5 مليارات دولار (حوالي 37،100 كرور) بشكل جيد لحل مسبار FTC في ممارسات الخصوصية الخاصة به وتعزز الضمانات على بيانات المستخدم.

"في حين أنه ليس دورنا في حل النزاعات الفردية بين Facebook وأطراف ثالثة، فإننا نأمل أن تقوم الشركة باستكشاف الخصوصية - أقل من أمر موافقة FTC - كذريعة لتعزيز الأهداف الأخرى"، كتب.

بشكل منفصل، مقاضات FTC مقاضاة Facebook في ديسمبر بسبب انتهاك قانون مكافحة الاحتكار. تم رفض هذه الشكوى والوكالة لها موعد نهائي 19 أغسطس لإعادة تشكيله.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات