القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير بشأن نسخ Windows 11 المزيفة على الإنترنت


 

على الرغم من أن مايكروسوفت لم تطلق رسميًا نسختها الجديدة من Windows "Windows 11" ، إلا أن نظام التشغيل الجديد متاح بالفعل للتنزيل والمعاينة ، وتقول شركة الأمن الروسية الشهيرة "Kaspersky" ، الأمر الذي يطالب مجرمي الإنترنت باستغلاله ، ونقل البرامج الضارة. للمستخدمين الذين يعتقدون أنهم يقومون بتنزيل نظام التشغيل الجديد من Microsoft.



في تقرير جديد ، قال Kaspersky: "يحاول الكثير من الأشخاص تجربة Windows 11 مبكرًا عن طريق تثبيت إصدار تجريبي. يريد بعض المتحمسين تجربة النظام الجديد من أجل حداثته. بينما يقوم آخرون ، مثل مراسلي التكنولوجيا ، بإبلاغ المستخدمين بالميزات الجديدة. بالنسبة لمطوري البرامج ، يحتاجون إلى ذلك ، على الرغم من أن Microsoft قد جعلت عملية تنزيل Windows 11 من موقعها الرسمي على الويب وتثبيته واضحة إلى حد ما ، لا يزال العديد منهم يزورون مصادر أخرى لتنزيل البرنامج ، والذي غالبًا ما يحتوي على أشياء غير معلن عنها من مجرمي الإنترنت ".



أضافت Kaspersky ، "الطريقة الأكثر وضوحًا لمجرمي الإنترنت لخداع المستخدمين هي الانزلاق في شيء إضافي (أو غير ذلك). أحد الأمثلة يتضمن ملفًا قابلاً للتنفيذ يسمى 86307_windows 11 build 21996.1 x64 + activator.exe. بحجم ملف 1.75 جيجابايت ، إنه بالتأكيد يبدو معقولًا. في الواقع ، على الرغم من ذلك ، يتكون الجزء الأكبر من هذه المساحة من ملف DLL واحد يحتوي على الكثير من المعلومات غير المفيدة. "

 


 

يلاحظ Kaspersky أن "فتح الملف التنفيذي يبدأ المثبت ، والذي يبدو وكأنه معالج تثبيت Windows عادي. والغرض الرئيسي منه هو تنزيل وتشغيل ملف تنفيذي آخر أكثر تشويقًا. والملف التنفيذي الثاني هو أيضًا المثبت ، ويأتي مع اتفاقية ترخيص (اقرأ من قبل عدد قليل من الأشخاص) أطلقوا عليه "مدير التنزيل لـ 86307_windows 11 build 21996.1 x64 + Activator" مع الإشارة إلى أنه سيقوم أيضًا بتثبيت بعض البرامج المدعومة. إذا قبلت الاتفاقية ، فسيتم تثبيت مجموعة متنوعة من البرامج الضارة على جهاز المستخدم .




واختتمت Kaspersky بدعوة المستخدمين لتنزيل Windows 11 من مصادر موثوقة ، وهي الموقع الرسمي لشركة Microsoft ، وتجنب خلاف ذلك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات