القائمة الرئيسية

الصفحات

يُقال إن Chrome 92 لسطح المكتب يوفر القدرة على البحث عن الصور باستخدام Google Lens


 

يقال إن Google تقدم ترقية للبحث عن الصور بأحدث إصدار من Chrome لأجهزة الكمبيوتر. يوفر Chrome v92 لمستخدمي سطح المكتب القدرة على البحث عن الصور باستخدام Google Lens. كانت هذه الوظيفة متاحة لمستخدمي ويب الجوال منذ فترة حتى الآن ، ويقال إنها تتدفق الآن إلى مستخدمي الكمبيوتر الشخصي بالإضافة إلى أحدث إصدار من Chrome. يبدو أن Google Lens تصبح أداة البحث الافتراضية عن الصور لأجهزة الكمبيوتر باستخدام متصفح Chrome.

ذكرت 9to5Google أن مستخدمي Chrome لسطح المكتب سيعرضون الآن خيار "البحث عن صورة باستخدام Google Lens" عند النقر بزر الماوس الأيمن على أي صورة ، بدلاً من خيار "البحث في Google عن الصور" الحالي. بحث الأخير في الويب عن صورة مماثلة ، وأظهر النتائج بطريقة مماثلة لنتائج البحث بالكلمات الرئيسية.

 

من الآن فصاعدًا ، يأخذك خيار "البحث عن الصورة باستخدام عدسة Google" إلى موقع ويب Lens.google.com/search ، حيث ستظهر النتائج في العمود الأيمن بينما تظهر الصورة التي تم البحث عنها في العمود الأيسر. يحتوي العمود الأيمن على نتيجة سريعة في الأعلى برابط Wikipedia. بعد ذلك ، يحتوي على قسم يسمى "أفضل تطابق" والذي يقدم رابطًا للصفحة التي تم نشر الصورة نفسها فيها. يوجد أيضًا قسم آخر يسمى "صور مماثلة" يعرض نفس الصورة بزوايا وألوان وسياق مختلفة ، إلخ. يقدم قسم "المحتوى ذي الصلة" مصطلحات البحث المتعلقة بالصورة.

 

يشير التقرير إلى أن Google تمنحك أيضًا خيار "إعادة المحاولة باستخدام صور Google". يحتوي موقع ويب Lens.google.com/search أيضًا على زر "تحميل" جديد في الزاوية اليمنى العليا للسماح لك بطرح استفسارات جديدة مباشرةً. لم تكن هذه الوظيفة الجديدة متاحة على متصفح Chrome لسطح المكتب في وقت كتابة هذا التقرير ، وبالتالي لا يوجد وضوح بشأن ما إذا كان هذا اختبارًا أو طرحًا تجاريًا لجميع المستخدمين. على أي حال ، تحقق مما إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من Chrome من خلال التوجه إلى رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا> الإعدادات> حول Chrome. أخبرنا إذا رأيت خيار "البحث عن الصورة باستخدام Google Lens" الجديد في التعليقات أدناه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات