القائمة الرئيسية

الصفحات

Sachin Bansal ، الشريك المؤسس في Flipkart ، التحقيق في إدارة إنفاذ التحديات في حالة الاستثمار الأجنبي المباشر


 

 أظهرت سجلات المحكمة أن ساشين الجاسال، المؤسس المشارك للتجارة الإلكترونية العملاقة فليبكارت، شنت تحدي محكمة ضد الوكالة المالية للجريمة المالية في الهند، والتي اتهمته وآخرون بانتهاك قوانين الاستثمار الأجنبي.

أصدرت الوكالة، مديرية الإنفاذ، في يوليو إشعارا ما يسمى إشعارا ل Flipkart ومؤسسيها وبعض المستثمرين الذين يطلبون منهم شرح سبب عدم مواجهة عقوبة قدرها 1.35 مليار دولار (حوالي 9،850 كرور) للانتهاك المزعوم قوانين الاستثمار الأجنبي بين عامي 2009 و 2015، حسبما ذكر رويترز الشهر الماضي.


أظهرت سجلات المحكمة وتقارير وسائل الإعلام يوم السبت حث ساشين بوزال محكمة دولة في ولاية تاميل نادو الجنوبية لإحضار إشعار الوكالة، بحجة أنه صدر بعد تأخير منعطف.

 

وقال تقارير إن القاضي في القضية، ر ماهاديفان سمعت المسألة يوم الجمعة وطلب من وكالة الإنفاذ عن تقديم رد.

لم يستجب Sachin Gordal، مديرية الإنفاذ، و Flipkart على الفور لطلبات التعليق. قال فليبكارت سابقا إن "امتثال للقوانين واللوائح الهندية" وستعمل مع السلطات.

تم التحقيق في مديرية الإنفاذ في تناول عمالقة التجارة الإلكترونية Flipkart و Amazon.com لسنوات لزيادة تجاوز قوانين الاستثمار الأجنبي التي تنظم بادارة التجزئة متعددة العلامات التجارية وتقييد هذه الشركات لتشغيل سوق للبائعين.

 

استغرق وول مارت حصة الأغلبية في فليبكارت مقابل 16 مليار دولار (حوالي 18،16،800 كرور) في عام 2018، أكبر صفقة لها على الإطلاق. باع ساشين من جاسال حصته إلى وول مارت في ذلك الوقت، في حين احتفظ مؤسس المشارك الآخر، بني بوزال بحصة صغيرة.

القضية المعنية بالتحقيق في مزاعم أن Flipkart جذبت الاستثمار الأجنبي وأطرف ذي صلة، ثم بيع البضائع إلى المستهلكين على موقع التسوق الخاص بها، والتي تم حظرها بموجب القانون، حسبما ذكر رويترز.

في فبراير / شباط، أظهر تحقيق رويترز بناء على وثائق أمازون أنها قد أعطت معاملة تفضيلية لسنوات إلى مجموعة صغيرة من البائعين، ورياضات تحريف علنا معهم واستخدمها لتجاوز القانون الهندي. تقول الأمازون إنها لا تعطي أي علاج تفضيلي لأي بائع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات