القائمة الرئيسية

الصفحات

تواجه Apple و Google قيودًا على لجان الشراء داخل التطبيق حيث تصوت لجنة برلمان كوريا الجنوبية

apple google contact tracing apple google apple google covid apple google contact tracing app apple google coronavirus apple google finance apple google covid app apple google home apple i google apple i google coronavirus apple y google apple y google coronavirus apple y google se unen apple y google covid apple google play apple e google apple e google se unem apple e google coronavirus

 

صوتت لجنة برلمانية كورية جنوبية يوم الأربعاء على التوصية بتعديل قانون ، وهي خطوة رئيسية نحو حظر Google و Apple من فرض رسوم قسرية على عمولات مطوري البرمجيات على عمليات الشراء داخل التطبيق ، وهي أول قيود من هذا القبيل من قبل اقتصاد كبير.


واجهت شركة Google التابعة لشركة Apple و Alphabet انتقادات عالمية لأنهم يطلبون من مطوري البرامج استخدام متاجر التطبيقات الخاصة بهم لاستخدام أنظمة الدفع الخاصة التي تتقاضى عمولات تصل إلى 30 بالمائة.


في بيان يوم الثلاثاء ، قالت شركة آبل إن مشروع القانون "سيعرض المستخدمين الذين يشترون سلعًا رقمية من مصادر أخرى لخطر الاحتيال ، ويقوض حماية الخصوصية الخاصة بهم" ، ويضر بثقة المستخدم في مشتريات متجر التطبيقات ويؤدي إلى فرص أقل للمطورين الكوريين الجنوبيين.


قال ويلسون وايت ، كبير مديري السياسة العامة في Google ، "إن العملية المستعجلة لم تسمح بإجراء تحليل كافٍ للتأثير السلبي لهذا التشريع على المستهلكين الكوريين ومطوري التطبيقات".


قال الخبراء إن مشغلي متاجر التطبيقات يمكنهم ضمان الأمان في أنظمة الدفع بخلاف أنظمة الدفع الخاصة بهم من خلال العمل مع المطورين والشركات الأخرى.


قال لي هوانج ، أستاذ القانون في كلية القانون بجامعة كوريا والمتخصص في قانون المنافسة: "إن شركتي Google و Apple ليستا الوحيدين اللذين يمكنهما إنشاء نظام دفع آمن".


وأشار آخرون إلى أن كوريا الجنوبية تتمتع ببعض أقوى وسائل الحماية القانونية للمعاملات عبر الإنترنت في العالم ، وقالوا إن مشغلي متاجر التطبيقات يجب أن يقدموا خدمات متقدمة لتعزيز الأرباح.


قال يو بيونغ جون ، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بجامعة سيول الوطنية والمتخصص في التجارة الإلكترونية.


استنادًا إلى سجلات البرلمان الكوري الجنوبي ، يحظر التعديل مشغلي متاجر التطبيقات الذين يتمتعون بمراكز مهيمنة في السوق من فرض أنظمة الدفع على مزودي المحتوى والتأخير "بشكل غير لائق" لمراجعة محتويات الهاتف المحمول أو حذفها من أسواق التطبيقات.


كما يسمح للحكومة الكورية الجنوبية أن تطلب من مشغل سوق التطبيقات "منع الضرر الذي يلحق بالمستخدمين وحماية حقوق ومصالح المستخدمين" ، والتحقيق في مشغلي سوق التطبيقات ، والتوسط في النزاعات المتعلقة بالدفع أو الإلغاء أو رد الأموال في سوق التطبيقات.


وبعد تصويت لجنة التشريع والقضاء على تعديل قانون أعمال الاتصالات المسمى "قانون مكافحة جوجل" ، سيطرح التعديل للتصويت النهائي في البرلمان.


وقال مسؤول برلماني لرويترز إن التصويت كان من المقرر أن يجرى يوم الأربعاء لكن الجلسة أرجئت مؤقتا إلى 30 أغسطس آب.


هذا الشهر في الولايات المتحدة ، قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين مشروع قانون من شأنه كبح جماح متاجر التطبيقات الخاصة بالشركات التي قالوا إنها تمارس الكثير من السيطرة على السوق ، بما في ذلك Apple و Google.



الكاتب:المهدي قاسمي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات